انتهاء التحقيقات التكميلية فى محاكمة نجلى مبارك بالتلاعب فى البورصة

انتهاء التحقيقات التكميلية فى محاكمة نجلى مبارك بالتلاعب فى البورصة

مبارك

قال مصدر قضائى إن النيابة العامة انتهت من التحقيقات التكميلية فى قضية التلاعب بالبورصة، المتهم فيها علاء وجمال نجلا الرئيس الأسبق حسنى مبارك و 7 آخرين، وأرسلتها الى محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت التى كانت تنظرها من قبل، وقضت بإعادتها للنيابة العامة مرة أخرى للتصدى لمتهمين آخرين لم تحلهم النيابة مع المتهمين الأصلين.
من جانبه أكد رئيس المحكمة المستشار محمد رضا شوكت، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن القضية أرسلت بالفعل للمحكمة ولكن عن طريق الخطأ، حيث إنها لا يمكنها الاستمرار فى نظرها، ومن المقرر أن تتخذ المحكمة قرارها اليوم الخميس بشأن هذه القضية.
كانت المحكمة أوقفت نظر القضية وفقًا لنص المادة 11 من قانون الإجراءات الجنائية، باستخدم حقها فى التصدى للمتهمين الآخرين الذين لم يحدد أمر الإحالة أسماءهم، ومنسوب إليهم أنهم حصلوا على منفعة وربح غير مشروع من صفقة بيع البنك الوطنى.
نوهت المحكمة إلى أن النيابة العامة عندما قدمت المتهمين لمحكمة الجنايات، ورد بالبند الرابع من أمر الإحالة أنه منسوب إلى المتهمين أنهما حصلا لعلاء حسنى مبارك على ربح 12 مليون جنيه، وفى نفس التهمة نسبت النيابة إلى المتهمين أيضًا أنهما سهلا لآخرين الاستيلاء على مبلغ مليار و 77 مليون جنيه، وأشارت النيابة إلى أنها بصدد الكشف عن هؤلاء المتهمين الآخرين.

 

المصدر | الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.