انفجار عبوة ناسفة بخط الغاز الاحتياطي بطريق «بورسعيد – دمياط»

 انفجار عبوة ناسفة بخط الغاز الاحتياطي بطريق «بورسعيد – دمياط»

انفجار

انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، في خط الغاز الاحتياطي على تقاطع الطريق الدولي الساحلي مع طريق بورسعيد، فيما انتقل خبراء المفرقعات والأدلة الجنائية لفحص موقع الانفجار.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن بورسعيد، بلاغًا من شرطة النجدة بوقوع انفجار محدود في خط الغاز جنوب بورسعيد في منطقة تقاطع الطريق الدولي الساحلي وطريق «بورسعيد – الإسماعيلية» خلف محطة بنزين، ولم يسفر الانفجار عن إصابات.

وأظهر الفحص الأولي، أن الانفجار تسبب في إحداث فتحة بقطر 20 سنتيمترًا في الخط الاحتياطي للغاز الطبيعي، موضحًا أن العناية الإلهية جنبت منطقة الانفجار كارثة حقيقية بأن أخطأ الجناة ووضعوا عبوة بدائية الصنع بجوار مواسير الغاز الاحتياطية الفارغة، ولم يضعوها بجوار الخط الأصلي.
وقال خبراء المفرقعات “العبوة من النوع البدائي وتختلف تمامًا عن العبوات المستخدمة في حوادث التفجيرات السابقة لخطوط الغاز”.

وأضاف مصدر أمني “يقوم ضباط الأمن الوطني والبحث الجنائي بتمشيط منطقة القابوطي القريبة من مكان الانفجار، ومعقل نفوذ القيادي الإخواني الهارب أكرم الشاعر، ومناطق القابوطي الجديد وقرى جنوب بورسعيد”.

 

 

 

 

 

 

المصدر:الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *