بالمستندات .. إحالة رئيس مدينة أسوان و5 آخرين للمحاكمة التأديبية

بالمستندات .. إحالة رئيس مدينة أسوان و5 آخرين للمحاكمة التأديبية

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/116/4/560x1000/266.jpg

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/116/4/560x1000/267.jpg

أحالت النيابة الإدارية، رئيس مدينة أسوان و5 آخرين للمحاكمة التأديبية، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة والتلاعب في استخراج تراخيص البناء.

أكد تقرير الاتهام، أن المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وخالفوا القانون، ما ترتب عليه المساس بالمال العام.

تبين من أوراق القضية، أن محمد صيام دسوقي، مهندس بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بأسوان، أصدر تراخيص بناء دون الرجوع لقسم الأملاك للتحقق من انتظام الملاك في سداد الأقساط، واعتمد إخطار بدء تنفيذ الأعمال الخاصة بالترخيص رقم 412 رغم انتهاء سريان مدة الترخيص قبل البدء في التنفيذ وعدم التجديد.

وجاء بأوراق القضية، أن رفعت حرز الله يوسف مدير الأملاك، وعادل عاطف عزمي نائب مدير الأملاك، لم يقوما بمراقبة الأقسام التابعة لإدارات الأملاك بالوحدة المحلية بأسوان، وتنسيق العمل فيما بينها، ولم يتابعا سداد الأقساط، وقصرت سهير غطاس منسي، رئيس قسم الإسكان الاقتصادي، في عملها بشأن متابعة سداد أقساط الأراضي وإرسال الإنذارات للمتقاعسين عن السداد.

وكشفت التحقيقات، أن محمد صديق عبد الحميد، رئيس مدينة أسوان السابق، وسيد إسماعيل أحمد، رئيس مدينة أسوان الحالي، أهملا الإشراف والمتابعة على أعمال كل من مسئولي الأملاك وقسم التنظيم بشأن عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

تنظر القضية برئاسة المستشار فوزي شلبي نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين عبد الحميد جمال ومحمد حسنين ووائل عبد الواحد والدكتور منير الصغير نواب رئيس المجلس، وحضور المستشار سامح الطيب رئيس النيابة الإدارية، وأمانة سر عبد الوهاب أحمد القاضي.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.