بالمستندات.. معاقبة مدير عام و3 محامين بشركة النصر للإسكان والتعمير

بالمستندات.. معاقبة مدير عام و3 محامين بشركة النصر للإسكان والتعمير

شاكوش المحكمة

قضت المحكمة التأديبية العليا بمعاقبة مدير عام التحقيقات و3 محامين بشركة النصر للإسكان والتعمير بعد ثبوت ارتكابهم جرائم التزوير والاستيلاء على المال العام.

صدر الحكم برئاسة المستشار فوزي شلبي، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين عبدالحميد جمال، ووائل عبدالواحد نائبي رئيس المجلس، وأمانة سر عبدالوهاب أحمد القاضي.

وتضم قائمة المتهمين كلا من: أحمد عصام محمود، محام ممتاز، ووحيد محمد عبدالباسط، محام ممتاز، وعبدالهادي سليم ريحان، محام، وماجد سعيد سليمان، مدير عام التحقيقات.

وأكدت المحكمة أن جميع المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بأمانة وخالفوا القواعد والأحكام المالية مما ترتب عليه المساس بالمال العام.

كشفت حيثيات الحكم أن المتهمين تلاعبوا في الإيصالات الخاصة بالسلف المؤقتة والمستديمة الخاصة بالقطاع القانوني بالشركة عن طريق إعادة كتابة البيانات الخاصة بالإيصالات مع تعديل التواريخ والمبالغ المسدد بها للتغطية على واقعة استيلائهم دون وجه حق على مبلغ 285 ألفا و152 جنيهًا.

وانتهت المحكمة إلى مجازاة المتهمين الأول والثاني والثالث بعقوبة الحرمان من الترقية لمدة عامين، ومجازاة المتهم الرابع بغرامة تعادل الأجر الإجمالي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.