بدء دعوى تطالب بوقف إجراءات محاكمة “المعزول” في أحداث الاتحادية

بدء دعوى تطالب بوقف إجراءات محاكمة “المعزول” في أحداث الاتحادية

مرسي

القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار محمد راشد وأمانة سر نبيل محمود نظر ثاني جلسات دعوى تطالب بوقف إجراءات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، ومساعديه في أحداث الاتحادية، وذلك لمخالفتهم للحقوق القانونية المكفولة للمتهمين.
كان قد أقام حامد صديق المحامي أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، دعوى تطالب بوقف إجراءات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ومساعديه في أحداث الاتحادية، وذلك لمخالفتهم للحقوق القانونية المكفولة للمتهمين.
وقدم المحامي الدعوى ضد كلاً من: وزير العدل بصفته، وزير الداخلية بصفته، والنائب العام بصفته.
وأشار المحامي في دعواه، إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي حلف اليمين يوم 30 يونيو من العام الماضي بعد انتخابات رئاسية نزيهة، وحدث له مؤامرات من المرشحين السابقين، تهدف لإفشاله واستند المحامي مطالبته في الدعوى لوقف إجراءات محاكمة مرسي إلى حق المتهم في حضور الإجراءات التي تتخذ في مواجهته منها إخطاره بإحالته إلى المحاكمة الجنائية وحضور المتهم جميع الإجراءات التي تتخذ ضده وإلا اعتبرت هذه الإجراءات باطلة.
وأضاف، أنه من حق المتهم الاستعانة بمحام في مرحلة التحقيق الابتدائي فلا يجوز استجواب المتهم إلا في حضور محاميه، وحق المتهم في إحاطته بما هو منسوب إليه، وحق المتهم في السكوت عند الإجابة عن الأسئلة الموجه.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *