بدء محاكمة مرسي و130 آخرين في «اقتحام السجون»

بدء محاكمة مرسي و130 آخرين في «اقتحام السجون»

الرئس محمد مرسي في قفص الاتهام

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و130 آخرين من قيادات جماعة الإخوان والتنظيم الدولي للجماعة في قضية اقتحام سجن وادي النطرون، إبان ثورة 25 يناير 2011 المعروفة إعلاميًا بـ«الهروب الكبير».

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر البربري، رئيس المحكمة، وبحضور المستشار عماد الشعراوي، رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وأمانة سر أحمد جاد وأحمد رضا، كما حضر المستشار أشرف مختار ممثلا عن هيئة قضايا الدولة.

بدأت الجلسة وتم إيداع المتهمين قفص الاتهام الزجاجي العازل للصوت ونادت المحكمة على أسماء المتهمين وأثبتت الحاضر منهم بمحضر الجلسة، من بينهم 71 فلسطينيا جميعهم هاربون، واثنان من قيادات «حزب الله».

كانت القضية تم تأجيلها في الجلسة السابقة لإبداء طلبات الدفاع، واستكمال سماع شهود الإثبات، وأمرت بتغريم الشاهدين عاصم قنديل وأحمد عبدالعاطى 500 جنيه، لكل منهما، لتخلفهما عن الحضور دون عذر مقبول، وأمرت بتوقيع الكشف الطبى على المتهم محمد البلتاجى بمستشفى المنيل الجامعى وإجراء الجراحة اللازمة على نفقته إذا لزم الأمر، مع استمرار حبس المتهمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.