بدء محاكمة مرشد الاخوان في «أحداث الاستقامة»

بدء محاكمة مرشد الاخوان في «أحداث الاستقامة»

صورة محمد بديع مرشد الاخوان من داخل قفص الاتهام

بدأت منذ قليل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بمجمع سجون طره برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته قضية محاكمة 14 قياديًا إخوانيًا، في مقدمتهم المرشد العام للجماعة محمد بديع إلى جانب عصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وآخرين في قضية “أحداث مسجد الاستقامة”.

وتبين عدم حضور الشهود لعدم تواجدهم في محل إقامتهم، وتأكد غياب أحدهم خارج البلاد، وتم إثبات حضور المتهمين.

كانت المحكمة بالجلسة الماضية قد أمرت النيابة العامة بتنفيذ أمرها بضبط وإحضار باقي الشهود الذين لم يستمع لشهاداتهم كما أمرت بضم طلب الدفاع بتشكيل لجنة فنية من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لفحص الفيديوهات كما أمرت الدفاع بالاستعداد للمرافعة.

ويحاكم في هذه القضية كل من محمد بديع وعصام العريان ومحمد البلتاجى وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس تنظيم الجماعة الإسلامية “هارب”، وصفوت حجازى، وعزت جودة، وعمر شلتوت، والحسينى عنتر، وعصام رشوان، ومحمد جمعة، وعبد الرازق محمود، وعزب مصطفى، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، ومحمد على طلحة.

كان المستشار ياسر التلاوي المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة قد أحال المتهمين الـ14 للمحاكمة، وقالت التحقيقات: إن المتهمين تسببوا في مقتل 10 أشخاص، وإصابة 20 آخر، كما أنهم دبروا تجمهرًا مؤلفًا من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال الشرطة العامة أثناء تأدية عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *