بدء محاكمة وزير الزراعة السابق و3 آخرين في قضية الرشوة

بدء محاكمة وزير الزراعة السابق و3 آخرين في قضية الرشوة

 

صلاح هلال

 

بدأت منذ قليل، محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، محاكمة صلاح هلال وزير الزراعة السابق، و3 متهمين آخرين، في القضية رقم 673 حصر أمن الدولة العليا الخاصة لسنة 2015، والمعروفة إعلاميا بـ”رشوة وزارة الزراعة”، وذلك بعد إحالة المتهمين في القضية لمحكمة الجنايات ورفع قرار حظر النشر في القضية.

تُعقد جلسات محاكمة وزير الزراعة أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، ومن المقرر أن تبدأ الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بعد قليل.

كان رجل الأعمال أيمن الجميل، أكد في تحقيقات النيابة العامة التي أجريت في تلك القضية أنه تقدم لوزارة الزراعة بكافة المستندات واتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لوضع يد شركته على مساحة من الأرض التابعة للوزارة بوادي النطرون، وحصل على الموافقات من الجهات المختصة وفقا للقانون، غير أن مسئولي وزارة الزراعة تعنتوا معه ووضعوا أمامه عراقيل مصطنعة، بغرض المماطلة في إنهاء الإجراءات.

وأضاف «الجميل» في التحقيقات، أنه تعرض لابتزاز من بعض مسئولي الزراعة لإنهاء الإجراءات التي كان من المفترض إنهائها منذ فترة خاصة وأن موقفه القانونى سليم وأن الأرض محل الواقعة اتخذ بشأنها كافة الإجراءات القانونية.

 

المصدر :فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *