براءة أحمد موسى في قضية سب وقذف أسامة الغزالي حرب

براءة أحمد موسى في قضية سب وقذف أسامة الغزالي حرب

احمدموسى

قضت محكمة شمال القاهرة دائرة جنح مستأنف مدينة نصر ببراءة الإعلامى أحمد موسى، وفي الموضوع بإلغاء الحكم المعارض فيه وإلغاء الدعوى المدنية في قضية سب وقذف أسامة الغزالي حرب خلال برنامجه المذاع على قناة صدى البلد.

كانت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار سامر ذو الفقار قضت في 17 مارس الماضي جنحة رقم 50393 لسنة2014 جنح مدينة نصر أول بحبس أحمد موسى عاما وكفالة 10 آلاف جنيه على تهمة السب والقذف للغزالي وقضت بحبسه عاما آخر مع النفاذ وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة إشاعة أخبار كاذبة مع إلزامه بدفع التعويض المدني وأتعاب المحاماة، واستانفه برقم 10294 لسنة 2015 جنح مستأنف مدينة نصر والصادر حكمة بجلسة 26 مايو الماضي حضوري اعتباري بتأييد الحكم المستأنف بشقيه المدني والجنائي.

كان الغزالي قد أقام دعواه على سب وقذف ونشر أخبار كاذبة هدفها تشويه سمعته في برنامجه المذاع على فضائية صدى البلد حيث ادعى موسى على الغزالي أنه يجالس السفير الإسرائيلي الصهيوني والسفير الأمريكي ويعطي لهم أخبارا عن مصر وأن تلك الجلسات سبب حرمانه من رئاسة مؤسسة الأهرام. كما قال إن الغزالي فتح حزب الجبهة الديمقراطية للخونه وأنه أنشأ حزبه نتيجة صفقه مع نظام مبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.