اليوم | براءة 14 متهمًا بقتل رئيس مباحث الواحات البحرية

اليوم | براءة 14 متهمًا بقتل رئيس مباحث الواحات البحرية

محكمة-جنوب-الجيزة

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل، اليوم الاثنين، ببراءة 14 مواطنا من تهمة الشروع في قتل رئيس مباحث مركز شرطة الواحات البحرية، المقدم محمد شكري.

وسبق لدفاع الحاصلين على البراءة، الذي يمثله المحامي محمد نور فرحات، في مرافعته أول أمس السبت، حدوث الواقعة، وإصابة الضابط في الزمان والمكان المحددين، ودفع بشيوع الاتهام وبطلان الدليل القائم على أقوال الشهود، لتناقض كل منهم مع الآخر.

ودفع باستحالة حدوث الواقعة بالصورة التي صورها مأمور الضبط القضائي، وعدم وجود أي آثار مادية من جراء الاعتداء، سواء كانت فوارغ لطلقات نارية أو آثار دماء في مكان الحادث، كما ذكر أن إصابة المجني عليه كانت من نيران صديقة، وذلك لقيامهم بإطلاق أعيرة نارية من قبل رجال الشرطة في وقت كان الظلام فيه دامسا، مما يدل على استحالة رؤية مطلق الأعيرة.

وادّعى رئيس مباحث مركز شرطة الواحات البحرية، محمد شكري، على المتهمين ارتكاب جريمة الشروع في قتله، إثر إطلاقهم النيران عليه، وتم نقله على الفور إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقي العلاج.

وذكرت النيابة العامة في قرار إحالتها، أن المتهمين عزموا على قتل رئيس المباحث، بأن بيّتوا النية وأعدوا الأسلحة النارية، ورصدوه وقاموا بإطلاق النيران عليه، ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في ضبط 14 من العناصر الإجرامية الخطرة مرتكبة الواقعة، وبحوزتهم 4 بنادق آلية و324 طلقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:الفيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.