بلاغ يطالب بمحاكمة بلال فضل عسكريًا لتطاوله على القوات المسلحة

بلاغ يطالب بمحاكمة بلال فضل عسكريًا لتطاوله على القوات المسلحة

بلال-فضل

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي ببلاغ عاجل للمدعي العام العسكري، ضد الكاتب بلال فضل يطالب فيه بمحاكمته عسكريا لتطاوله وسخريته من الجيش.

وقال «صبري» في بلاغه: « بلال فضل موطنه الأصلي اليمن، وللأسف يحمل الجنسية المصرية، ويحمل قلما مداده أسود بلون قلبه يخط ويسطر كلمات يملؤها الحقد والخساسة والعمالة بعد أن سارع بمغادرة البلاد متوجهًا إلى أمريكا، واصطحب أسرته معه، وألحق أبناءه بالمدارس الأمريكية» -بحسب البلاغ-.

وأشار البلاغ إلى أن بلال فضل قرر الالتحاق للكتابة في جريدة «العربى الجديد» – التي أشار إلى عمالتها الرئيس السيسي في لقائه مع الإعلاميين، وتخصيص كتابته فقط للهجوم على الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمؤسسة العسكرية المصرية.

وأضاف البلاغ: « وافق بلال فضل على الكتابة في صحيفة يمولها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، وتصدر من لندن، ومقر مكتبها الرئيسى في دويلة قطر وفي الوقت الذي حاول فيه بلال فضل أن يخرج في صورة المعارض لنظام الإخوان، رغم أنه كان أحد أبرز الذي طهروا ومهدوا الطرق والشوارع أمام الإخوان للوصول إلى قصر الاتحادية، عاد من جديد ليكتب في جريدة يمولها التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية، وبدعم قطرى، ويقبل أن يتقاضى هذه المبالغ ليكون عضوًا رئيسيًا من الذين يدعمون الإخوان وإرهابهم، بالشحن ضد النظام الحالى والمؤسسة العسكرية. ونذر نفسه فقط للهجوم والشحن، لإثارة الفوضى في مصر».

وتابع صبري في بلاغه: « على صفحات هذه الجريدة المسماة العربي الجديد وعبر موقعها الإلكتروني كتب العديد من المقالات التي تطاول وسخر فيها من قواتنا المسلحة العظيمة وأخذ يحرض على العنف ونشر الإشاعات والأخبار الكاذبة التي تمس أمن وسلامة الدولة المصرية ومنها على سبيل المثال: سوء استغلال السلطة – داء الولع بالأقدمية – ليته اهتز – آن الأوان أن ترجعي يادولة الجواسيس – عملية القبض على المرحوم – لذة لوم الضعيف – مذبحة بيقولوا – الدوري صنيعة سيسية – افتتاحية نيويورك تايمز الأصلية – أخي المواطن كل وانت ساكن – مافعله العيان بالميت – الدولة تحارب الإرهاب وتتفنن في إنتاجه – إنهم يذكرون سيسيهكم بسوء»، مشيرًا إلى أن كلها مقالات الحديث فيها أو في موضوعها يترفع القلم عن كتابتها في صدر البلاغ.

وقدم صبري تلك المقالات ضمن حافظة المستندات المرفقة والمؤيدة لبلاغه والتمس إصدار الأمر بالتحقيق في الجرائم التي اقترفها بلال فضل، وفي حالة ثبوتها إحالته للمحاكمة العسكرية.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.