بيان اتحادنا كرامة يكشف المخالفات التي ارتكبها عاشور

بيان اتحادنا كرامة يكشف المخالفات التي ارتكبها عاشور

هذه المخالفات ارتكبها سامح عاشور .. “اتحادنا كرامة” يكشف الحقائق

رصد تيار اتحادنا كرامة، العديد من المخالفات التى ارتكبها نقيب المحامين الحالي سامح عاشور، في إدارة أموال النقابة العامة، والانتهاكات التي يتعرض لها رموز العمل النقابي الداعية لمكافحة الفساد وإعلاء شأن مهنة المحاماه.

وأكدت اللجنة الإعلامية لـ”اتحادنا كرامة”، أن “عاشور” يصر على مخالفة كافة قواعد وأصول وأعراف العمل النقابى، ومكانة منصب نقيب المحامين بصفته ممثلا لكرامتهم ومديرا لمصالحهم، ما دفعها لإصدار بيان توضيحي لكشف بعض الأمور والمخالفات.

وجاء نص البيان كالتالي:

اتحادنا كرامة

فى ضوء إصرار نقيب المحامين على مخالفة كافة قواعد وأصول وأعراف العمل النقابى، فضلا عن شموخ مكانة النقيب بصفته ممثلا لكرامتهم ومديرا لشئونهم ومصالحهم، كان من الضروري توضيح بعض الأمور للسادة المحامين.

أولا: دأبت المعارضة لسياسات الأستاذ عاشور – وفي القلب منها الاتحاد – بكل أماناته ورئيسه، على تقديم أكثر من شكوى إلى السيد المستشار النائب العام ضد نقيب المحامين بصفته، تتهمه بارتكاب مخالفات جسيمة في إدارة أموال المحامين، وذلك ثابت بالمستندات وتقارير الجهات المختصة.

ثانيا: تقدمنا بعدة عرائض للسيد المستشار النائب العام لإحالة النقيب للتأديب، لافتقاره الشروط اللازمة للاستمرار في جدول المحامين المشتغلين كونه فقد جدارته لأن يكون نقيبا لمحامين، لارتكابه وقائع مخلة بالشرف، إذ تحرش بإمرأة متزوجة فى واقعة ثابتة بتحقيقات النيابة، ولا ينال من ذلك تصالحه مع المجنى عليها وحفظ المحضر، إذ أن الواقعة تنال من صفته التى ليست ملكا له بل هى ملك السادة المحامين جميعا.

ثالثا: النقيب الحالي ليس محاميا حرا مشتغلا بالمهنة، إذ أنه يعمل رئيسا لمجلس إدارة معهد عال ويتقاضى مبالغ مالية من ذلك، وهذا ثابت فى تقرير هيئة مفوضي الدولة التي أوصت بإحالته لجدول غير المشتغلين.

رابعا: نؤكد أننا ماضون في منهجنا الرامي لإصلاح ما فسد في نقابة المحامين، لن ينال منا أو من سائر رموزنا الممارسات التي تفتقر إلى أقل معايير الأخلاق الالأخلاخلاق المهنية التى أرساها رموز هذه المهنة.

يا أحرار المحامين:

لن نقبل أن يهان شيوخ مهنتنا..

لن نرجع عن محاربة الفساد النقابى المتعمد من نقيب ومجلسه..

لن نترك هذا الرجل فى نقابتنا وهو غير أهل لشرف ذلك المنصب الشريف..

لن نسكت عن حق لنا فى نقابتنا..

لن نموت إلا ونحن نزرع فسيلة بيدنا..

موعدنا 5 – 2 – 2017 بمحكمة شمال القاهرة

(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)

المصدر : محاماة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.