تأجيل دعاوى «تيران وصنافير» لجلسة 7 يونيو.. ورئيس الدائرة لـ «محامي الحكومة»: اختار ألفاظك

http://mohamahnews.com/gallery/news/7475.jpg

نظرت محكمة القضاء الإداري 5 دعاوى اليوم الثلاثاء، مطالبة بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي نتج عنها التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، وأجلت الدعاوى لجلسة 7 يونيو المقبل.

وقال المحامي الحقوقي خالد علي، إن المحكمة ألزمت الدولة بتقديم صورة من الاتفاقية والكتب والمراسلات والقرارات والمحاضر المرتبطة بها مع إلزام هيئة المفوضين بتقديم تقريرها بالرأي، وصرحت للخصوم الجدد بالتدخل وللمدعى بإضافة طلب جديد، بحسب ما ذكره عبر صفحته على «الفيس بوك».

كما قد المدعون طلب لالزام وزير الداخلية بتمكين مالك عدلي من الحضور الجلسة المقبلة بصفته مدعي وتم تقديم أطلس العسكري الذي يفيد مصرية الجزيرتان، وإيضاح إن الرئيس المخلوع حسني مبارك لم يصدر قرار بمرسوم بتسليم الجزيرتين، لصدور قرار بقانون عام 1996باعتبار الجزيرتين محميتين طبيعيتين.

من جانبه، أكد المحامي الحقوقي طارق العوضي، إننا أمام حقوق الأمة المصرية، أمام تنازل عن جزء من الأرض، ويمنعني الأدب أن أقول أنه بيع، وأمام بيان جاء يخالف كل القناعات التاريخية الراسخة، في تخلي دون استحياء عن أرض مصرية، نحن أمام قضية عابرة لأي انتماء سياسي.

وأضاف: «محامين موجودين في السجون الآن لمجرد أنهم مدعين في القضية، مالك عدلي محبوس لأنه مدعي في القضية، والصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا في السجن لأنهما يقولون تيران وصنافير مصرية».

وأردف: «بكل بساطة خرج من يقول لنا اقفلوا الموضوع دا خلاص دي مش بتاعكم، نحن نتكلم عن حقوق الأمة المصرية ويقولون لنا اسكتوا».

فيما قال محامي الحكومة لهيئة المحكمة: «مينفعش يا رئيس اغفال دولة المؤسسات واعمال السيادة لرئيس الدولة يعني ايه ييجي أي حد من على القهوة ويطلب بطلان الاتفافية»، ليرد عليه رئيس الدائرة: «اختار ألفاظك لا يصح هذا القول الحاضرين شخصيات محترمة ولا يصح هذا الوصف».

المصدر: محاماة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.