تأجيل دعوى إلزام الوزراء بوقف تصدير الكهرباء لـ غزة لـ 17 فبراير

تأجيل دعوى إلزام الوزراء بوقف تصدير الكهرباء لـ غزة لـ 17 فبراير

مجلس-الدولة

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المطالبة بإلزام المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء بوقف تصدير الكهرباء إلى قطاع غزة، بجلسة 17 فبراير المقبل.

وذكرت صحيفة الدعوى المقامة من المحامية رضا محمود شعبان الشهيرة برضا بركاوي، والمودعة برقم 55732 لسنة “66 قضائية، أن قرار تصدير الكهرباء إلى قطاع غزة في الوقت الذي يعانى فيه المصريون الأمرين من انقطاعات الكهرباء المتكررة أمر لا يستقيم له عقل.

وقالت المحامية بمرافعة دعواها: إن المثل المصري السائد يقول إن “اللي يعوزه البيت يحرم على الجامع” لكن الرئيس المعزول محمد مرسي أبى إلا المتاجرة بقراراته على حساب حاجة الشعب المصري ومعاناته اليومية.

وقالت المدعية أمام المحكمة: إن شركة الكهرباء تماطل في تقديم المستندات المطلوبة منها، وتم حجز الدعوى للحكم مرتين، ثم يتم إعادة المرافعة فيها بسبب مماطلة الشركة، حيث ذكرت أن سعر ٦٧ قرشا للمواطن المصرى وقطاع غزة بياخدها بـ ٤٥ قرشا.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.