تأجيل دعوى رفع المديونيات عن أصحاب البازرات بالأقصر لـ15 يوليو

تأجيل دعوى رفع المديونيات عن أصحاب البازرات بالأقصر لـ15 يوليو

مجلس-الدولة

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تأجيل دعوى مقامة من جبهة “الدفاع عن طيبة” للمطالبة برفع المديونية عن أصحاب البازارات والطفطف في الأقصر لجلسة 15 يوليو لحين ورود تقرير هيئة المفوضين بالدعوى.

وكان محمود أبو الليل رئيس جبهة الدفاع عن طيبة أقام الدعوى بالوكالة عن أصحاب البارازات السياحية وأودعها برقم 24042 لسنة 68 قضائية مختصمًا رئيس الجمهورية المؤقت ورئيس الوزراء ووزراء السياحة والمالية والآثار بصفتهم القانونية.

وذكرت الدعوى أنه إذا كانت الدولة تريد فعلاً تنشيط السياحة فعليها إعادة النظر فيما تعرض له أبناء الأقصر خلال الفترات الانتقالية لثورة 25 يناير وما لاقوه من معاناة تستوجب تدخل الحكومة برفع المديونيات عنهم والتي تصل إلى 6 ملايين جنيه.

واستندت الدعوى للمادة 36 من الدستور المطروح للاستفتاء، نصت على أن تعمل الدولة على تحفيز القطاع الخاص لأداء مسئولياته الاجتماعية والاقتصادية طبقا للمادة 49 من ذات الدستور؛ والتي نصت على أنه تلتزم الدولة بحماية الآثار والحفاظ عليها ورعايتها من مناطقها وترميمها والحفاظ عليها، موضحة أن من حافظ على آثار البلاد إبان الثورة هم أبناء الأقصر الذين دافعوا عنها بأرواحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.