تأجيل قضية «اقتحام سجن بورسعيد» لـ 19 ديسمبر

تأجيل قضية «اقتحام سجن بورسعيد» لـ 19 ديسمبر

محكمة-الزقازيق
أجلت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار “محمد السعيد الشربيني” محاكمة المتهمين في قضية “سجن بورسعيد العمومي”، لجلسة التاسع عشر من ديسمبر القادم، مع طلب شهادة الضابط بالأمن الوطني “أشرف ماهر” لمناقشته.

وطلبت المحكمة تحريات الأمن الوطني ببورسعيد؛ لبيان إذا ما كانت أحداث القضية قد شارك فيها عناصر أجنبية أو ذات انتماءات سياسية ودينية متطرفة، وتحديد نوعها وشخصها إذا ما ثبت ذلك، على أن يٌرفق المحضر وسرسل قبل الجلسة المشار اليها.

وحددت المحكمة جلسة 21 ديسمبر لمرافعة النيابة والدفاع والمدعين بالحق المدني، مع تنفيذ باقي القرارات المقررة بجلسة 2 نوفمبر مع استمرار حبس المتهمين.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية آنفة البيان إلى المحكمة.

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.