تأجيل محاكمة أصحاب شركة «مركس ماركيتس» لاتهامهم بتوظيف أموال لـ5 يونيو

تأجيل محاكمة أصحاب شركة «مركس ماركيتس» لاتهامهم بتوظيف أموال لـ5 يونيو

شاكوش المحكمة

أجلت محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، محاكمة أصحاب شركة «مركس ماركيتس»، من بينهم فلسطينيان، بتهمة توظيف الأموال، لجلسة 5 يونيو لحضور المتهمين.

وكان المستشار محمد فودة، المحامي العام الأول لنيابات الشئون المالية والتجارية، أمر بإحالة أربعة متهمين في قضية توظيف الأموال بشركة «مركس ماركيتس»، إلى محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، لتحديد جلسة لبدء محاكمتهم في القضية التي حملت رقم 941 لسنة 2015 جنايات مالية.

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد شبكة، وكيل أول النيابة بإشراف المستشار مهاب عبد الغفار رئيس النيابة، عن تأسيس كل من خضر عبد الرحمن العمري “فلسطيني الجنسية”، ويوسف إبراهيم سعيد “فلسطيني الجنسية”، ونادين إبراهيم محمد، زوجة الأول “مصرية”، وكريم يسري، شركة “مركس ماركيتس” منذ عام 2012، وتلقي أموالاً من المودعين لتوظيفها في مجال الفوركس، إلا أنهم توقفوا عن سداد الأرباح، مما دفع المودعين للجوء إلى القضاء، وتقدم 200 من الضحايا ببلاغات للنيابة العامة.

وأكدت التحقيقات استيلاء المتهمين الأربعة على ما يعادل 100 مليون جنيه من الضحايا، وبناء عليه أصدرت النيابة أمرًا بضبطهم، وأمرت بحبسهم لحين انتهاء التحقيقات.

يذكر أن الدائرة الثانية بمحكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، أيدت قرار منع أصحاب شركة توظيف الأموال في مجال الفوركس من التصرف في أموالهم، الصادر من النائب العام المستشار نبيل صادق.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.