تأجيل محاكمة المتهمين في قضية “خلية الزيتون” الإرهابية لـ 14 يونيو

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية “خلية الزيتون” الإرهابية لـ 14 يونيو

شاكوش المحكمة

أجلت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، والمنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأحد، محاكمة المتهمين في قضية خلية الزيتون، لاعتناق أعضائها الفكر الجهادي وقتل صاحب محل مجوهرات، و5 آخرين لجلسة 14 يونيو المقبل للمرافعة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا نسبت للمتهمين في القضية التي تضم “فلسطينيين”، تهم إنشاء والانضمام إلى جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون، والغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

كما نسبت النيابة إليها أنها تسمى نفسها جماعة “سرية الولاء والبراء”، وتدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب والأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم.

كما دعت تلك الجماعة إلى استهداف المنشآت العامة والبترولية والمجرى الملاحي لقناة السويس والسفن المارة بها، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها، ومحاولة تصنيع وتطوير صواريخ وسيارات يمكن تسييرها بدون قائد لاستخدامها في أعمال إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.