تأجيل محاكمة المتهمين في «مقتل ميادة أشرف» لـ ٢٤ سبتمبر

ميادة أشرف

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ”مقتل ميادة أشرف” لجلسة 24 سبتمبر القادم بسبب غياب محامي المتهمين الثاني والسادس والثلاثين.

وقررت المحكمة، بناء على ما سبق، إحالة المحاميين “محمد طه مبارك” و”أيمن صلاح”، للهيئة التأديبية بمحكمة الاستئناف، وفقًا للمادة 375 من قانون الإجراءات الجنائية، لعدم التزامهما بالواجبات التي يقرها قانون المحاماة، بعد تخلفهما عن الحضور دون عذر وعدم تعيين من يقوم عنهما مما أدى لتعطيل وعرقلة نظر الدعوى.

وأبدى المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية، اعتراضه من عدم التزام أعضاء الدفاع بالحضور.

وأشار القاضي، في مستهل جلسة اليوم إلى أن الشهود حاضرون في الميعاد والمحكمة موجودة، فيما تغيب باقي أعضاء الدفاع، موضحاً أن القضية متداولة منذ فترة كبيرة.

وعلق القاضى على تصرف الدفاع قائلا: ” لا أعلم هل هي مناورة لتعطيل الفصل في الدعوى أم لا ؟ ” ثم عقب: “يعلم الله”.

وفي هذا السياق، أمرت المحكمة بإخراج أحد أعضاء فريق الدفاع من المحامين من القاعة بسبب عدم ارتدائه لرابطة العنق، ووجهت سؤالاً له قائلة: “أين الالتزام “.

يذكر أن النيابة العامة أسندت إلى المتهمين البالغ عددهم 48 متهماً من بينهم 35 محبوساً ارتكابهم لجرائم تولي قيادة جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذاً لغرض إرهابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.