تأجيل محاكمة المحامين المتهمين بإهانة القضاء في المنيا لـ 4 فبراير

تأجيل محاكمة المحامين المتهمين بإهانة القضاء في المنيا لـ 4 فبراير

محكمة

قررت محكمة جنايات المنيا تأجيل نظر إعادة محاكمة 6 محامين محكوم عليهم بالمؤبد في أحداث التعدى على قاضِ داخل محكمة مطاى “شمال محافظة المنيا” إلى اليوم الرابع من شهر فبراير المقبل.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة سامح عاشور نقيب محامى مصر الذي طلب من هيئة المحكمة تأجيل نظر القضية لحين إتمام التصالح بين القاضى مقيم الدعوى والمحامين المتهمين في القضية.

وحضر اليوم 6 محامين فقط من إجمالي 8 محامين حكم عليهم بالمؤبد بجلسة 9 أغسطس الماضى أمام محكمة جنايات شمال المنيا بالمؤبد بتهمة التعدى على قاض وإغلاق المحكمة، وتعطيل أعمال مصلحية حسب ما ورد في قرار الإحالة، واستجابت المحكمة وقررت إخلاء سبيل المحامين السته وتحديد جلسة اليوم الرابع من شهر فبراير المقبل لنظر القضية وتقديم الصلح الجارى بين المحامين والقاضى مقيم الدعوى.

وكانت المحكمة أصدرت حكما بالمؤبد ضد سالفي الذكر في جلستها الأخيرة والحبس لمدة 3 سنوات لمحامي واحد وبراءة 13 آخرين؛ في قضية اتهام 22 محاميًا بإهانة القضاء ومنع قاض من أداء عمله بقاعة محكمة مركز مطاي.

وشمل حكم المؤبد الصادر غيابيا كلا من إبراهيم الدسوقي محمد وشهرته “أبوعوف” نقيب المحامين بمطاي، ومحمد سيد سيد، وعاطف حسن عبد المطلب، وخلف ثروت عبد الغني، ومحمد حسن محمد، وعبد الناصر محمد عبد الغني، ومحمد حامد عبد المجيد، ومحمود محمد الأزهري، فيما قضت المحكمة بحبس المحامي أحمد عيد أحمد “3 سنوات” حضوريًا.

يذكر أن النيابة العامة أحالت 22 محاميًا من أبناء مركز مطاى إلى محكمة الجنايات، بتهم التعدي على المستشار أحمد فتحى يوم 13 مارس 2013 وتنظيم وقفة احتجاجية ضد القاضى مقيم الدعوى.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.