تأجيل محاكمة المعزول في «التخابر» لـ 28 أبريل.. وحظر النشر في القضية

تأجيل محاكمة المعزول في «التخابر» لـ 28 أبريل.. وحظر النشر في القضية

مرسى بملابس السجن

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، في قضية التخابر لجلسة 28 أبريل الجاري لسماع أقوال باقي شهود الإثبات ومشاهدة باقي الأسطوانات وورود تقرير غرفة الصناعة والسينما وسمحت للدفاع باستخراج نسخة من الأوراق المذكورة.

كما أمرت المحكمة بعرض المتهمين العقيد والدراوي على الطب الشرعي والتحقيق في بلاغ تعذيبهما، فيما أمرت المحكمة بحظر النشر في القضية بدءا من الجلسة القادمة لحين إشعار آخر.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري بسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

وتضم القضية 20 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، إضافة إلى 16 متهمًا آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.