تأجيل محاكمة «بديع» في «أحداث الإسماعيلية» لـ29 ديسمبر

تأجيل محاكمة «بديع» في «أحداث الإسماعيلية» لـ29 ديسمبر

محمد بديع مرشد الاخوان من داخل قفص الاتهام

أجلت محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، و104 متهمين آخرين من قيادات الجماعة في قضية “أحداث الإسماعيلية”، لجلسة 29 ديسمبر الجاري لاتخاذ إجراءات الرد.

كانت الجلسة بدأت في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، وأثبتت المحكمة خلالها حضور المتهمين ودفاعهم، وقبل سماع مرافعة النيابة العامة طلب الدفاع الحاضر عن المتهمين محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ومحمد طه وهدان “طبيب بيطري”، أجلًا لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.

وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم، على أن يقدم الدفاع المستندات الدالة على اتخاذهم إجراءات الرد مع استمرار حبس المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين سعد الدين حسن سرحان ووائل عمر الشحات، وبحضور محمد متولي وكيل النيابة، وبسكرتارية محمد عبد الستار وعزب عباس عزب.

يذكر أن وقائع القضية تعود لأحداث 5 يوليو 2013، عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وعشرات المصابين.

وأحال المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، القضية في شهر سبتمبر الماضي إلى محكمة الجنايات، التي نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.