تأجيل محاكمة خاطفي طفل «مدينتي» لـ 12 أغسطس

تأجيل محاكمة خاطفي طفل «مدينتي» لـ 12 أغسطس

محكمة-جنايات-القاهرة-شش

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس قضية خطف طفل “مدينتي” إلى جلسة 12 أغسطس المقبل لسماع أقوال الشهود المنوه عنهم بقائمة أدلة الثبوت.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية المستشارين محمد علاء الدين عباس وأيمن محمد محمد، وسكرتارية محمد علاء الدين حمزة وأحمد رجب ومحمد مصطفى.

وكان قد حضر منذ الصباح الباكر اليوم إلى مقر المحكمة كل من والدي الطفل المجني عليه لسماع أقوالهم.

وبدأت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا واستمعت المحكمة إلى طلبات الدفاع.

حيث تمسك المحامي حسين خليل دفاع المتهمين بطلباته المبداه بالجلسة السابقة بضم محضر الأحراز والموبايلات الخاصة بالمتهمين.

كما طالب بسماع شهادة النقيب باسم رأفت ضابط المعمل الجنائي الذي حرر تقرير الفحص الخاص بالسيارة والذي لم يرد اسمه في قائمة أدلة الثبوت، كما طالب بإرجاء سماع أقوال شهود الإثبات، حيث إنه لم يحضر بجلسة اليوم الشهود من ضباط الشرطة.

وسماع أقوال الطبيب الشرعي الذي قام بتشريح جثة المتهم المتوفي ويدعى “محمود حسان أحمد عرابي” 23 سنة عامل زراعي بمدينتي.

وطعن دفاع المتهمين بالتزوير على التقرير الفني المقدم بفحص السلاح الخاص بارتكاب الجريمة وقال: إن هناك تناقض في صور السلاح المتداولة عبر صفحات الإنترنت حيث ظهر بجوار جثة المتهم بندقية اختلفت في صورة أخرى للمتهمين في مكتب رئيس المباحث وطالب إجراء عملية استعراض للسلاح والسكين.

كانت النيابة العامة قد اتهمت كلا من: “محمد جمال سليمان محمد ” 26 سنة سباك ومقيم دائرة مركز سوهاج، “ومبارك أحمد عبد الرحمن علام” 25 سنة سباك بشركة الإسكندرية للإنشاءات ومقيم دائرة قسم الخارجة الوادى الجديد.. بخطف الطفل عمر محمد كمال 10 سنوات من أمام منزله في ” مدينتي ” أثناء لعبه مع أصدقائه في تمام العاشرة مساء يوم الإثنين الموافق 1 سبتمبر 2014.

وكانت قد أعدت الأكمنة بمعرفة العقيد محسن الحلفاوي، وكلٌّ من الرائد محمد الشموتي، رئيس مباحث قسم ثان القاهرة الجديدة، والرائد تامر حسني، معاون المباحث بالكيلو 57 طريق السويس القاهرة دائرة قسم شرطة بدر، وما أن استشعر الجناة بوجود القوات حال استقلالهم السيارة رقم “ل ن ه 865 مصر” ماركة تاكسي وبصحبتهم الطفل المُختَطَف فقاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات من السلاح الذي كان بحوزتهم مما دعاهم لمبادلتهم إطلاق النيران، فنتج عن ذلك وفاة أحد مستقليها ويُدعى “محمود حسان أحمد عرابي” 23 سنة عامل زراعي بمدينتي ومقيم دائرة مركز سوهاج، والسابق ضبطه واتهامه في عدد (5) قضايا آخرهم القضية رقم 9173/2013 جنايات مركز سوهاج “سرقة بالإكراه” متأثرًا بإصابته بطلق ناري بالصدر.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.