تأجيل محاكمة محمد بديع وآخرين في «فض رابعة» لـ 10 مايو

تأجيل محاكمة محمد بديع وآخرين في «فض رابعة» لـ 10 مايو

محمد بديع مرشد الاخوان من داخل قفص الاتهام

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل نظر جلسة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، و738 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فض اعتصام رابعة العدوية”، لجلسة 10 مايو المقبل، لفض الأحراز، وإحضار المتهم محمد قضب رضا وإيداعه سجن طرة، مع عرض المتهمين على طبيب السجن وإعداد تقرير عن حالتهم الصحية وعرضه على المحكمة الجلسة المقبلة.

وفي مستهل الجلسة تمسك الدفاع عن المتهمين بإثبات حضورهم جميعا بمحضر الجلسة، كما طالب بإخلاء سبيل المتهمين على ذمة القضية، لخلو الأوراق من ثمة دليل واحد على إدانتهم، وانقضاء مدة الحبس الاحتياطي، قائلا “ليه القانون يطبق على فئات معينة، إحنا ولاد البطة السوداء ولا إيه؟”.

وطالب الدفاع بعرض المتهمين على الطب الشرعي لتعرضهم للتعذيب داخل محبسهم، كما طالب بالتصريح لهم بعمل توكيلات للدفاع عنهم ولذويهم فيما يخص الأمور الشخصية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.