تأجيل محاكمة هاني مكرم وآخرين لاتهامهم بالنصب لـ7مايو

تأجيل محاكمة هاني مكرم وآخرين لاتهامهم بالنصب لـ7مايو

محكمة

قررت محكمة جنح مركز الجيزة برئاسة المستشار محمد فاروق، وسكرتارية محمود حمدي، تأجيل محاكمة هاني مكرم عبيد وآخرين كونوا شركة للاستثمار السياحي ونصبوا على المواطنين والاستيلاء منهم على 15 مليون جنيه، لجلسة 7 مايو، للتصالح مع المواطنين.

وكانت قوات مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة تحت إشراف اللواء طارق نصر مدير الأمن السابق، تمكنت من ضبط صاحب شركة للاستثمار السياحي، هارب من أحكام قضائية، مرتكب جريمة النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبلغ 15 مليون جنيه.

وكانت معلومات وردت للواء مجدي عبد العال، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد تقدم عدد من المواطنين بشكاوى من النصب عليهم من قبل كل من هانى مكرم عبيد صادق حنا ” 40 سنة”، صاحب شركة للاستثمار السياحي والمحكوم عليه في قضيتين وهارب منهما وهما: «إتلاف ومبانى».

وجوزيف صموائيل باسيلى مقار “46 سنة “، المدير المسئول بالشركة، والمحكوم عليه الهارب في القضية “ضرب”، وفور ذلك تم جمع المعلومات والتحريات التي قادها اللواء خالد شلبي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث وأكدت صحة الواقعة.

وأضافت التحريات أن المتهم زاول نشاطا إجراميا بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت نحو 15 مليون جنيه بسبب إعلانه عن تخصيص فيلات وشاليهات بمشروعات وهمية وتحفيز ضحاياه بسرعة الحجز والاستيلاء منهم على المبالغ المالية المشار إليها وتسليم عقود وهمية بتملك تلك الوحدات وتحديد أكثر من موعد لتسليمها ولم يتم تسليمها لهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى بدائرة قسم شرطة العجوزة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.