تأجيل محاكمة 104 من أنصار مرسي بأحداث الظاهر لـ26 يناير

 تأجيل محاكمة 104 من أنصار مرسي بأحداث الظاهر لـ26 يناير

محكمة
أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد على الفقي، محاكمة 104 من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، على خلفية أحداث الظاهر لجلسة 26 يناير المقبل للاطلاع والإعلان بالدعوى المدنية مع استمرار حبس المتهمين، وأصدرت المحكمة قرارًا بحظر النشر في القضية.
كانت قوات الأمن المكلفة بالتأمين أمام معهد أمناء الشرطة قد منعت صباح اليوم السبت، الصحفيين والإعلاميين والأهالي من الدخول في أولى جلسات محاكمة 104 من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، لاتهامهم بارتكاب أحداث العنف ووقائع القتل التي شهدتها منطقة ”الظاهر” في شهر يوليو الماضي.
كان النائب العام، المستشار هشام بركات، وافق على إحالة المتهمين في أحداث حي ”الظاهر” إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعدما انتهت التحقيقات إلى ارتكابهم لجرائم التجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني، وآخرين عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدا مع سبق الإصرار، وتخريب مبانٍ وأملاك عامة.
كما نسبت النيابة للمتهمين تهمة اتلاف أموال ثابتة ومنقولة للمجني عليهم، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء وذخائر دون ترخيص ”مسدسات وخرطوش”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.