تأجيل محاكمة 51 متهما باقتحام سجن بورسعيد للغد

تأجيل محاكمة 51 متهما باقتحام سجن بورسعيد للغد

محكمة

قررت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل ثالث جلسات محاكمة 51 متهما في قضية أحداث سجن بورسعيد؛ لاتهامهم بقتل الضابط أحمد البلكي وأمين شرطة أيمن العفيفي و40 آخرين ببورسعيد وإصابة أكثر من 150 آخرين، إلى جلسة غد الإثنين؛ لسماع أقوال كل من كبير الأطباء الشرعيين محمود أحمد علي والسيد محمد حسن المصري مدير إسعاف بورسعيد، وأيمن جابر مصطفى مسئول الطوارئ ببورسعيد، والعميد محمد حسن والدكتورة أمينة نصر.

وقررت المحكمة الانتقال إلى مدينة بورسعيد؛ لإجراء معاينة للسجن والشوارع المحيطة به، وحددت جلسة 2 مارس للانتقال والمعاينة، على أن يتم إخطار وزارة الداخلية للتنسيق بين مدريتي أمن بورسعيد والقاهرة، وكلفت كلا من مديري مديرية المساحة والحي بحضور المعاينة، على أن تتم المغادرة من القاهرة الساعة السابعة صباحا، وصرحت للدفاع بحضور المعاينة، وأمرت المحكمة بسرعة ضبط وإحضار بعض المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد محمد الشربيني، وعضوية المستشارين سعيد عيسى حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق، وبحضور كل من طارق كروم ومحمد الجميل وكلاء النيابة، وبسكرتارية محمد عبد الستار.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين، أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.