تأجيل محاكمة 6 متهمين بالتظاهر وحيازة مفرقعات بحلوان لـ21 مايو

تأجيل محاكمة 6 متهمين بالتظاهر وحيازة مفرقعات بحلوان لـ21 مايو

محكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي البيومى، تأجيل محاكمة 6 متهمين بالانضمام للإخوان والتظاهر دون ترخيص وحيازة مفرقعات، إلى جلسة 21 مايو المقبل، لسماع شهود الإثبات وأمرت المحكمة بضبطهم وإحضارهم.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين تهم انضمامهم إلى جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

وأضافت أن الإرهاب وسيلة هذه الجماعة في تحقيق أغراضها المتقدمة بأن انضموا إلى جماعة الإخوان الإرهابية، والتي تتخذ من العمل المسلح وسيلة لتحقيق مآربها المتمثلة في السطو على مقاليد الحكم بالقوة ونشر الفوضى بالبلاد حال علمهم بما تدعو إليه وبوسائلها لتحقيق أغراضها، وذلك على النحو الوارد بالتحقيقات.

كما أسند لهم أنهم حازوا وأحرزوا بواسطة بعضهم البعض مواد داخلة في حكم المفرقعات و12 نافور للشرر بغير ترخيص.

ووجهت لهم النيابة اتهام استعمال المفرقعات محل الاتهام السابق استعمالا من شأنه تعريض الأرواح والممتلكات للخطر، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وشاركوا في تظاهرة دون إخطار الجهات الإدارية المختصة أخلت بالأمن والنظام العام حال حيازتهم وإحرازهم لمواد داخلة في حكم المفرقعات.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.