تأجيل محاكمة 674 متهما في أحداث عنف ملوي لـ17 أبريل

تأجيل محاكمة 674 متهما في أحداث عنف ملوي لـ17 أبريل

محكمة

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 674 متهما في أحداث التعدى على “وحدة مرور ملوى وكنيستين ومدرسة”، و”حرق وسرقة متحف ملوى”، و”اقتحام وسرقة مجلس مدينه ملوى” إلى جلسات ” 17 و18 أبريل الجارى”، لإعلان بعض المتهمين.

وأجلت محكمة القضاء العسكري، محاكمة 186 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بمركز ملوي، لجلسة 17 أبريل، الجارى، لسماع شهود الإثبات من محررى المحاضر الأولية من الشرطة وضباط الأمن الوطنى محررى الواقعة، وأسندت النيابة إلى المتهمين حرق وسرق محتويات محكمة بندر ملوى واشتراكهم في أحداث العنف والشغب إبان فض اعتصامى رابعة والنهضة.

ونظرت المحكمة أيضًا جلسة محاكمة 308 متهمين لتورطهم في أقتحام متحف ملوي وكنيستين ومدرسة قبطية، وأجلتها إلى جلسة 18 أبريل الجارى.

وأجلت المحكمة العسكرية محاكمة 180 متهمًا في أحداث اقتحام مجلس مدينة ملوى جنوب المحافظة، والتعدى على موظفى المجلس بحسب أمر الإحالة الوارد من النيابة العامة، إلى جلسة 18 أبريل الجارى.

كانت النيابة أحالت المتهمين في شهرى فبراير ومارس من العام الماضى إلى القضاء العسكري، وشمل قرار الإحالة أن المتهمين ينتمون إلى عناصر جماعة الإخوان المحظورة، وتعاونوا فيما بينهم على اقتحام وحرق منشآت عامة، ودور عبادة ومبان قضائية، ومنشآت خاصة إلى جانب التظاهر ضد مؤسسات الدولة.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.