تأجيل محاكمة 7 من طلاب الإرهابية في شغب جامعة الأزهر لـ 27 أغسطس

تأجيل محاكمة 7 من طلاب الإرهابية في شغب جامعة الأزهر لـ 27 أغسطس

صورة ارشيفية لجامعة الازهر

قررت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الاربعاء، تأجيل محاكمة 7 متهمين من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة الأزهر لاتهامهم في الاشتباكات التي وقعت شهر يوليو الماضى بجامعة الأزهر لجلسة 27 اغسطس الجارى.

وضمت قائمة المتهمين “مصطفى محمد مصطفى، وأحمد مرعى حسين، وخالد مجدى عبد الرازق، ومحمد عبد السلام نعيم، وأحمد رضا عبد الحميد، وبلال محمود لطفى، وعبد الرحمن طارق عبد الحى (هارب).

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم “إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر وحيازة أسلحة نارية وطلقات، والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة ومقاومة السلطات”.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا بتصاعد أدخنة من الدور الثانى بمبنى كلية تجارة جامعة الأزهر، وتوجهت على الفور قيادات المديرية وقوات الحماية المدنية، وبالفحص تبين حدوث ماس كهربائى بجهاز كمبيوتر في أحد المكاتب الإدارية بمبنى الكلية.

وحال تعامل القوات مع مصدر الأدخنة المنبعثة، عثر داخل المكتب على “فرد خرطوش بداخله ظرف فارغ لذات العيار و2 زجاجة تحتويان على مواد ملتهبة ومثبت عليهما صاروخا ألعاب نارية شديدا الانفجار، و10 زجاجات مولوتوف مجهزة بفتيل إشعال و15 عبوة بها سائل البنزين وجهاز لاسلكى و4 أقنعة واقية من الغاز”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : بوابةنيوز 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.