تأجيل محاكمة 9 محامين لتعديهم على أعضاء نيابة أبو كبير لجلسة 20 مايو

تأجيل محاكمة 9 محامين لتعديهم على أعضاء نيابة أبو كبير لجلسة 20 مايو

قررت محكمة جنايات الزقازيق فى الشرقية، برئاسة المستشار زكى العتريس وعضوية المستشارين سامى عبد الحليم، ومحمد التونى وسكرتارية خالد إسماعيل، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 9 محامين متهمين باحتجاز أعضاء نيابة أبو كبير العامة، لجلسة 20 مايو المقبل، للمرافعة، وأمرت بإخلاء سبيل المتهمين.

وتسبب قرار المحكمة، في حدوث مناوشات بين المحامين المتضامنين مع زملائهم داخل قاعة المحكمة، وسامح عاشور، نقيب المحامين، بعدما طالب النقيب بالتأجيل، فيما كان يود المحامين أن يترافعوا عن زملائهم.

وشهد محيط المحكمة، اليوم الاثنين، استنفار أمني مكثف، بالاضافة إلى الازدحام من جانب المحامين، وحضر جلسة المحاكمة، عدد كبير من القيادات الأمنية بمديرية أمن الشرقية، فى مقدمتهم اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، واللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، بالإضافة إلى سامح عاشور، نقيب المحامين، الذى وصل إلى مقر المحكمة، ليترأس هيئة الدفاع عن المحامين التسعة.

كانت نيابة شمال الزقازيق الكلية، قد وجهت للمتهمين تهم الاشتراك وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص بغرض تنفيذ إجرامى هو احتجاز أعضاء نيابة أبوكبير، ومنعهم من مغادرة النيابة لمدة 5 ساعات متواصلة، كما استعملوا العنف والتهديد مع موظفين عموميين، بأن قاموا باحتجازهم ووضع مقاعد خشبية أمام أبواب مكتب أعضاء النيابة، وذلك لحملهم بغير حق عن الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم.

كما وجهت النيابة للمتهمين، إهانة وتهديد “بدر الشافعى” وكيل نيابة أبو كبير واعتدوا على حق موظفين عموميين فى العمل “أعضاء نيابة أبو كبير”، وذلك بالتهديد مما حال بينهم وبين أداء وظيفتهم لمباشرة التحقيق واستعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف بقصد الترويع والتخويف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.