تجديد حبس المحامى أحمد شوشو لاتهامه بالانضمام لـ«داعش» 15 يوما

تجديد حبس المحامى أحمد شوشو لاتهامه بالانضمام لـ«داعش» 15 يوما

قرر قاضى المعارضات بمحكمة الإسماعيلية، تجديد حبس المحامى أحمد شوشو 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي.

ووجهت النيابة العامة للمتهم، ارتكاب جرائم الانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، والتحضير للقيام بعمليات تخريبية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، وغيرها.

من جانبه، قال هاني دردير، عضو حملة الدفاع عن المحامين: «أن اليوم جدد حبس المحامى أحمد شوشو 15 يوم على ذمة التحقيق بلا سند قانونى او دليل ادانة وقد افصح اليوم رئيس النيابة للاساتذة الزملاء الحاضرين بأن القرار ليس قراره ..مما ينبئ بأن قرارات الحبس والاخلاء تصدر بحسب الاهواء ..وذلك حسب قوله.

 يذكر أن «دردير» ترافع عن شوشة كونه مقرر حملة الدفاع عن المحامين، مؤكدًا أنهم  كهيئة دفاع سبق وقدموا مستندات تثبت بما لا يدع مجال للشك براءة المحامي، وانطوت المستندات على أصل تلغرافات للنائب العام، ووزير الداخلية، وكذا محضر غياب يفيد تاريخ وتوقيت القبض عليه، والسابق عما أثبت بالأوراق، مؤكدًا أن الضابط الذي أجرى تحريات وحرر محضر الضبط الوهمي، ارتكب جريمة التزوير المعنوي والتلفيق المتعمد للمحامي بالرغم من خلو الأوراق من ثمة دليل إدانة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.