تجديد حبس ضابط الأميرية المتهم بتعذيب مجدى مكين

تجديد حبس ضابط الأميرية المتهم بتعذيب مجدى مكين

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأميرية المنعقدة بمصر الجديدة، تجديد حبس معاون مباحث قسم الأميرية و٣ أمناء شرطة في واقعة تعذيب مجدى مكين 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكانت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام الأول، قد قررت حبس معاون مباحث الأميرية كريم مجدي و3 أمناء شرطة ٤ أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بقتل مجدي مكين.

وقررت النيابة إخلاء سبيل ٦ أمناء شرطة بكفالة ٣ آلاف جنيه لكل منهم.

ونسبت النيابة برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس النيابة، ٣ اتهامات للمتهمين وهي: “ضرب أفضى إلى الموت، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لمجدي مكين وزملائه، والإضرار العمدي بجهة عملهم (وزارة الداخلية).

وتسلمت النيابة، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.

المتهمون الصادر بحقهم أمر الحبس، النقيب كريم مجدي معاون مباحث قسم الأميرية وأمناء الشرطة محمد سعيد ومحمود حسان وسيد عبد المعطي، ياسر حسن السيد وسعد رواش وعبد الغني منير، وأحمد سعيد، ومحمود حسان ومحمد حسن.

وأنكر المتهمون في التحقيقات، اعتداءهم على مجدي مكين داخل قسم شرطة الأميرية عقب القبض عليه وزميليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.