تفاصيل رفض طعن نجل «المعزول» وتأييد حبسه سنة في قضية المخدرات

تفاصيل رفض طعن نجل «المعزول» وتأييد حبسه سنة في قضية المخدرات

محمد مرسي

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار محمد حسام عبد الرحيم، اليوم السبت، برفض الطعن المقدم من عبد الله مرسي، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، لإلغاء الحكم الصادر ضده بالحبس سنة؛ لاتهامه بتعاطي الحشيش.

وبصدور هذا الحكم ورفض الطعن، أصبحت هذه القضية الأولى لأول شخص من أسرة المعزول محمد مرسي التي يصبح فيها الحكم نهائيًا، واجب التنفيذ وتغلق القضية نهائيًا، فيقضي فترة العقوبة الواجب عليه تنفيذها.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر ديسمبر 2013، عندما تلقى اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إخطارا بأنه أثناء قيام قوة أمنية من مباحث قسم شرطة العبور بمتابعة الحالة الأمنية، اشتبهت في سيارة كانت تقف على جانب الطريق، وبالاقتراب منها وتفتيشها وجد بداخلها نجل الرئيس المعزول عبد الله محمد مرسي، وبصحبته أحد أصدقائه وهو محمد عماد.

وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على 5 جرامات من مخدر الحشيش، ملفوفين داخل سيجارتي حشيش، وأحيل لنيابة العبور للتحقيق معهما، التي قررت إحالتهما لمحكمة الجنايات.

وأثبت تقرير الطب الشرعي، أن التحاليل الطبية التي أجرتها مصلحة الطب الشرعي، أسفرت عن العثور على مركبات مخدر الحشيش بعينات الدم و”البول” لعبد الله نجل الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكانت محكمة جنايات بنها قضت في يوليو 2014، بحبس عبد الله محمد مرسي وصديقه سنة، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما؛ لاتهامهما بتعاطي المخدرات، وجاء بتقرير المعمل الكيماوي، أنه بمعاينة طفاية السيارة التي كان يستقلها المتهمان أثناء ضبطهما، تبين من غسالة المسحوق الرمادي الموجود بها وغسالة اللفافة السلوفانية والورقة البيضاء المضبوطتين وجود آثار للمادة الفعالة للحشيش.

وتغيب نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، عن حضور جلسة النطق بالحكم عليه، أمام محكمة جنايات بنها، في 2 يوليو 2014، وصدر الحكم بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.