تنحى الجنايات عن محاكمة نجل “السعد”بتهمة اختطاف رجل أعمال

تنحى الجنايات عن محاكمة نجل “السعد”بتهمة اختطاف رجل أعمال

السعد

تنحت اليوم الخميس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، عن نظر قضية محاكمة إبراهيم أشرف السعد، نجل رجل الأعمال الشهير أشرف السعد المقيم حاليا في لندن، و8 آخرين، بتهمة اختطاف رجل الأعمال محمد مجدي رضا، لإجباره على توقيع شيكات، لاستشعار الحرج، وإحالة القضية إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد دائرة أخرى لنظرها.

كانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محاكمة الجنايات، لقيامهم من الأول إلى الثالث باحتجاز المجني عليه رجل الأعمال محمد مجدي رضا، دون وجه حق بأن استدرجوه للذهاب برفقتهم لإحضار بعض الأطعمة من سيارته وتوجهوا إلى السيارة المملوكة له ثم أجبروه على الدخول فيها تحت التهديد بقتله واصطحبوه إلى عدة أماكن نائية.

وأجبر المتهمون، المجنى عليه بالتوقيع على عدة مستندات وتوكيلات وشيكات ثم اصطحبوه إلى أحد المنازل المهجورة وقيدوه بالحبال وهددوه بحقنه بمادة سامة في حالة عدم رضوخه لأوامرهم بالتنازل عن جزء من ممتلكاته للمتهم السابع “إبراهيم أشرف السعد”.

كما وجهت النيابة إلى المتهمين من الرابع إلى الأخير الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأول في ارتكاب جريمة خطف المجني عليه بعد أن خططوا لها وأمدوهم بالمعلومات اللازمة لإتمام عملية الخطف.

الصدر- شبكة أخبارنا اليوم نقلاً عن شبكة رصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *