جنايات الإسكندرية تنظر غدا الأحد رابع جلسات الاستشكال المقدم من «نخنوخ»

جنايات الإسكندرية تنظر غدا الأحد رابع جلسات الاستشكال المقدم من «نخنوخ»

نخنوخ

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية غدا الأحد، برئاسة المستشار محمد عبد النبي، رئيس الدائرة العاشرة، رابع جلسات الاستشكال المقدم من المتهم صبري نخنوخ، والمحكوم عليه بالسجن 28 عاماً، في قضيتي حيازة مخدرات وسلاح، لوقف تنفيذ الحكم.

وكانت في الجلسة السابقة أجلت المحكمة القضية؛ لحين الفصل في الطعن بالنقض على الحكم وضم ملف نخنوخ الطبي وذلك لتدهور حالته الصحية، حسبما أكد دفاع المتهم.

كان محمد يوسف على، عضو هيئة الدفاع عن المتهم حلمي صبري نخنوخ، تقدم بمذكرة إلى محكمة النقض بالقاهرة، لنقض الحكم وإعادة المحاكمة مرة أخرى أمام دائرة جديدة بمحكمة جنايات الإسكندرية.

وقال محام المتهم، في مذكرة النقض، إن أسبابه لطلب إعادة المحاكمة هي القصور والإخلال بحق الدفاع، ومخالفة الثابت بالأوراق والفساد في الاستدلال والخطأ في الإسناد، مطالبا بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه مؤقتاً، لحين الفصل في الطعن ونقض الحكم وإعادة النظر في الدعوى مرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية أمام دائرة أخرى.

كانت قد أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكمها علي المتهم صبري حلمي نخنوخ بالسجن لمدة 25 سنة بتهمة حيازة الأسلحة النارية مع غرامة 10 آلاف جنيه، كما حكمت عليه بالسجن 3 سنوات آخرين بتهمه الإتجار في المخدرات وتغريمه 10 آلاف، وبراءته من تهمة تزوير رخصة السلاح، بينما أعادت قضية تزوير كارنيه المنسوب لصدوره لنادي القضاة للنيابة العامة من جديد، فيما حكمت هيئة المحكمة علي معاونه محمد عبد الصمد بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 5 آلاف.

المصدر- الموجز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.