جنايات الجيزة | تستأنف محاكمة 23 متهماً في قضية اللواء نبيل فراج اليوم 7 ابريل 2014م

 جنايات الجيزة تستأنف محاكمة 23 متهماً في قضية اللواء نبيل فراج اليوم 7 ابريل 2014م

اللواء-نبيل-فراج

تستأنف اليوم الإثنين محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، قضية محاكمة 23 متهما بخلية «كرداسة الإرهابية» والمتهمين فيها بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، أثناء حملة وزارة الداخلية لتطهير كرداسة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وتكوين تنظيم تكفيري إرهابي لقتل رجال الشرطة والجيش، وحيازة أسلحة وطلقات وقنابل.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح داود ومحمد عمار، وبأمانة سر سيد حجاج.

كان قد طالب محامو المتهمين المحبوسين بالجلسة السابقة من تمكينهم من زيارتهم بمحبسهم للتنسيق معهم في أمور الدفاع بالقضية، وكلفت المحكمة النيابة بمخاطبة الجهات المعنية لتقديم المواد المصورة المتعلقة بمركز شرطة كرداسة، واستدعاء عدد من الشهود الذين كانوا يرافقون اللواء نبيل فراج قبيل حادث مقتله.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين ارتكابهم للجرائم المسندة إليهم خلال الفترة من 14 أغسطس حتى 5 أكتوبر.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب في تنفيذ تلك الأغراض.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين تهمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومى للبلاد.

القرار :

أجلت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة .. محاكمة 23 متهما بخلية ” كرداسة الإرهابية ” والمتهمين بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، عمدًا، أثناء حملة الداخلية لتطهير كرداسة مع سبق الإصرار والترصد إلى جلسة 20 أبريل لاستكمال سماع أقوال الشهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.