جنايات القاهرة تعيد سماع مرافعة الدفاع في “أحداث روض الفرج”.. الأربعاء

جنايات القاهرة تعيد سماع مرافعة الدفاع في “أحداث روض الفرج”.. الأربعاء

محكمة-جنايات-القاهرة-شش

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس فتح باب المرافعة من جديد بجلسة الأربعاء الموافق 7 مايو الجارى في قضية محاكمة نجلى جمال صابر، منسق حركة “حازمون”، على خلفية اتهامهما بالقتل، في أحداث الشغب التي وقعت في شهر مارس 2013، بمنطقة روض الفرج.

كانت المحكمة حجزت القضية للنطق بالحكم بجلسة اليوم إلا أن دفاع المتهمين تقدم بطلب خلال فترة حجز الدعوى للحكم لمناقشة الطبيبة الشرعية مما حدا بالمحكمة إلى الاستجابة لطلبه لتحقيق العدالة قبل إصدار الحكم.

وكانت النيابة العامة قد أحالت أحمد جمال صابر “20 سنة”، وشقيقه عبد الرحمن “19سنة” إلى محكمة الجنايات، في الأحداث التي وقعت في روض الفرج يوم 18 مارس الماضى، وأسفرت عن وفاة 3 مواطنين، من بينهم المجنى عليه، “سعد السيد حسن”، وإصابة 19 آخرين، وتحطيم 130 محلًّا تجاريًّا، وإتلاف 70 سيارة.

ووجَّهت النيابة إلى المتهمين عدة اتهامات، وهى القتل العمد والشروع بالقتل والتجمهر ومقاومة السلطات، وحيازة السلاح وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ونسبت النيابة للمتهم الأول أنه طعن المجنى عليه في الصدر مستخدمًا سلاحًا أبيض، وكان بحوزة المتهم الثانى “شومة”، قاصدين قتله، وأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.