جنايات القاهرة تفض أحراز” اشتباكات روض الفرج”

جنايات القاهرة تفض أحراز” اشتباكات روض الفرج”

محكمة-جنايات-القاهرة-شش

استعرضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار صلاح رشدى عددًا من الأحراز التي تم ضبطها بحوزة 80 متهمًا في قضية اشتباكات روض الفرج التي وقعت بمنطقة عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وجاءت أولى تلك الأحراز والتي حملت رقم 259 (1\8) وجد بداخلها سلاح ناري خرطوش مضبوط بحوزة المتهم هانى على أحمد فرغلى، وكانت المفاجأة في الاعتراض الذي أبداه أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين ليؤكدوا أن ذلك الشخص ليس من المدرجين ضمن متهمى القضية، ولكنه شاهد إثبات تم استبعاده بواسطة النيابة، في الوقت الذي أكد خلاله الدفاع كذلك أن رقم ذلك الحرز مخالف تمامًا لما أورده تقرير معمل الأدلة الجنائية بشأن ذلك الحرز.

وتم فحص حرز آخر أمام الدفاع ليتبين أنه حمل رقم 259 (2\8) دون عليه أن بداخله سلاح خرطوش نارس محلى الصنع ضُبط مع المتهم على أحمد حسن مصطفى، ليؤكد الدفاع أيضًا أن رقمه يخالف ما جاء به تقرير معمل الأدلة الجنائية.

وفى سياق متصل اتضح أن الحرز التالى رقم 259 (3\8) دون عليه أن بداخله طبنجة تم ضبطها مع المتهم أحمد عبد رب النبى، وهو ما تنافى مع تأكيدات الدفاع الذي أكد أن رقم الحرز مخالف لتقرير معمل الأدلة الجنائية.

واحتوى الحرز رقم 259 (4\8) على مسدس وبداخله خزينة طلقات فارغة بصحبة المتهم سعيد فوزى سيد، وكان تعقيب الدفاع أن رقم ذلك الحرز يتعارض مع الرقم الذي جاء به تقرير معمل الأدلة الجنائية أيضًا .

وتضمنت الأحراز الأربعة التالية عددًا من المضبوطات التي جاء منها: سلاح ناري خرطوش محلى، وخزينة سلاح آلى بداخلها 23 طلقة، فضلًا عن مظروف بداخله 13 طلقة خرطوش تم ضبطهم جميعا بحوزة المتهمين عمرو محرم عبد الحميد،وياسر عرفات محمد، ومحمد أسامة محمد الحسينى على الترتيب، ليعقب الدفاع بقوله أن ارقام تلك الأحراز جميعًا قد تعارضت من جديد مع تقرير معمل الأدلة الجنائية بشأن الأحراز المضبوطة بالقضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.