جنايات القاهرة تنظر اليوم محاكمة علاء عبد الفتاح و23 متهما بـ أحداث مجلس الشورى

جنايات القاهرة تنظر اليوم محاكمة علاء عبد الفتاح و23 متهما بـ أحداث مجلس الشورى

علاء عبد الفتاح وماهينور المصرب

تنظر اليوم الاثنين محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح، و23 متهما آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مجلس الشورى”.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين تهم “الاعتداء على مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة الجهاز اللاسلكي الخاص به، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة”.

وقال محامو المتهمين، إن هيئة المحكمة شاهدت “مقاطع فيديو” خاصة بعلاء عبد الفتاح وزوجته وابنه في منزلهم تم الحصول عليها من الكمبيوتر الخاص به، ما أدى إلى اعتراض أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين.

كما أشاروا إلى عرض مقاطع فيديو أخرى يظهر بها عدد من المتظاهرين في ميدان طلعت حرب، وذلك على خلاف القضية المنظورة التي وقعت أحداثها أمام مجلس الشورى بشارع القصر العيني.

وقالت حملة “الحرية للجدعان” على صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك” إن المحكمة سمحت، في جلسة يوم الأربعاء الماضي، بدخول ليلى سويف “والدة علاء عبد الفتاح” ومنى سيف “شقيقته” ومنال بهي الدين “زوجته” إلى القاعة للمرة الأولى منذ بدء جلسات المحاكمة، كما حضر وفد من الاتحاد الأوروبي وعدد من النشطاء السياسيين.

وسبق أن قضت محكمة جنايات القاهرة غيابيا في يونيو الماضي بالسجن المشدد 15 عاما على علاء عبد الفتاح و24 آخرين في نفس القضية التي تعاد المحاكمة فيها، وتغريم المتهمين مبلغا وقدره 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة خمس سنوات من تاريخ انتهاء الحكم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:الموجز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.