حبس 5 أعضاء من «ألتراس أهلاوي» 15 يومًا بتهمة التظاهر

حبس 5 أعضاء من «ألتراس أهلاوي» 15 يومًا بتهمة التظاهر

قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، حبس 5 متهمين من أعضاء رابطة “ألتراس أهلاوي”، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون أولتراس أهلاوي.

من جانبها، أصدرت هيئة الدفاع عن المتهمين بياناَ، لكشف تفاصيل القضية المقيدة برقم القضية ٦ لسنة ٢٠١٧ حصر تحقيقات غرب القاهرة .

وتضمنت هيئة الدفاع كل من المحاميون محمد رشوان، مختار منير، جلال الصوابي، انس سيد، عمرو محمد، محمد ثابت، كريم كرم” .

وقال البيان، إنه تم بالأمس وقبل الذكري الخامسة لتأبين شهداء مذبحة ستاد بورسعيد قامت قوات الأمن بالقبض علي ٥ شباب من منازلهم، واستمرت عملية القبض الي ما قبل التحقيق وتم صرف بعض الشباب بعد القبض عليهم، وتم التحقيق مع المجموعة التي عرضت علي نيابة غرب القاهرة الكلية ووجهت لهم الاتهامات التالية :

1-تأسيس وقيادة جماعة اسست علي خلاف احكام القانون ( رابطة اولتراس اهلاوي) .
2-الترويج بالقول والكتابة لأغراض تلك الجماعة التي تهدف الي تكدير السلم العام .
3-حيازة مفرقعات دون الترخيص بالذات والواسطة .

4-التحريض علي التظاهر دون تصريح من الجهات المعنية في يوم ٢/١ لاقامة ذكري شهداء بورسعيد أمام مقر النادي الأهلي.

وأضاف البيان، أن الأحراز حوت علي تي شيرت رقم ٢٢ موقع من النجم محمد أبو تريكة، وكذلك تي شيرت الاعب الكبير حسام غالي موقع عليه منه، وكذلك تي شيرت الاعب وليد سليمان موقع منه، وكذلك سكرفات واستيكرات وعبوات سبراي وطرومبيطة والعاب نارية (صواريخ أطفال) وسي ديهات اغاني مشجعي الأهلي.

وأكد البيان، أنه صدر قرار النيابة بضبط واحضار مجموعة أخري من المشجعين، وواجهت النيابة المشجعين بتلك الأحراز والاتهامات التي أنكروها تمامًا.

وقد دفع المحامون الحاضرون مع المتهمين الاتهامات المسندة وطلبوا اخلاء سبيلهم جميعا، كما قرروا ببطلان كافة الاجراءات المتبعة وتلفيق الإتهامات وانتفاء صلة المتهمين بالأحراز وعدم وجود أي جريمة، كما طلب الدفاع الإستعلام من النادي الأهلي عن المسئول عن إقامة ذكرى الشهداء سنويًا منذ المذبحة، لانتفاء أي باعث على الجريمة الخاصة بالتظاهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.