حريات المحامين | نرفض قانون التظاهر قبل اصدار الدستور

حريات المحامين | نرفض قانون التظاهر قبل اصدار الدستور

حريات المحامين

أكدت لجنة حريات نقابة المحامين على لسان متحدثها أسعد هيكل، المتحدث رفضها صدور قانون ينظم التظاهر في ظل الفترة الانتقالية، مشيرًا إلى أن اللجنة سبق وأعلنت موقفها برفض هذا القانون حين كانت تعتزم جماعة الإخوان المسلمين إصداره.

وقال المتحدث باسم لجنة الحريات بنقابة المحامين، “لدينا قلق كبير اتجاه هذا القانون من منطلق حرصنا على ترسيخ وممارسة حق حرية الرأي والتعبير باعتباره أحد مكاسب ثورة 25 يناير وموجتها الثانية في 30 يونيو، وصدور مثل هذا القانون دون مشاركة مجتمعية وقبل صدور الدستور الجديد أمر يدعو إلى القلق على مستقبل حالة الحقوق والحريات في مصر بصفة عامة، لا سيما في ظل وجود قوانين حالية تنظم التظاهر والحق في التعبير عن الرأي كانت اللجنة تدعو إلى تعديلها وتخفيف القيود المتوارثة التي وضعتها الأنظمة السابقة علي تلك الحقوق الهامة”.

وأشار أسعد هيكل، إلى دعوات التظاهر التي تصدر من بعض الجماعات السياسية وما يصاحبها أحيانًا من عنف واعتداءات من ناحية ودوافع السلطات وحرصها على ضبط الأمن من ناحية أخرى.

وأضاف المتحدث باسم لجنة الحريات بنقابة المحامين، “اللجنة تدعو إلى التوازن بين الحفاظ على الأمن وممارسة حق التعبير عن الرأي بما لا يخل كل منهما بالآخر، كما تدعو إلى التروي في إصدار هذا القانون وطرحه أولًا على المعنيين بالشأن الحقوقي والقوى السياسية أو إرجائه لحين صدور الدستور الجديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.