رأفت عبدالمهيمن يكتب | رسالة الى نقيب المحامين

رأفت عبدالمهيمن يكتب | رسالة الى نقيب المحامين

رأفت عبدالمهيمن

عناية / النقيب العام لمحامين مصر ….

                                 ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، تحية طيبة

تحريرا في 15/2/2014

الموضوع : طلبات عاجلة بخصوص الشأن النقابي للمحامين وما يجري داخل بعض النقابات الفرعية وغضب الزملاء من الموقف السلبي للنقابة العامة وحرصاً على دوركم النقابي نتقدم لسيادتكم بعرض الطلبات العاجلة آملين أن يتخذ نقيب محامين مصر قرارات حاسمة والايعاز لمن يلزم بتنفيذها ومتابعة الامر بعنايتكم المباشرة

أولاً : بشأن المدينة السكنية للمحامين بمدينة 6 أكتوبر التابعة لنقابة المحامين الفرعية بالجيزة وما يجري فيها من تضارب وتلاعب بمصالح زملائك المحامين والصراع على تكليف مقاول او مهندس إستشاري بين إختلاف الاراء في كل المجالس المتعاقبة مما أضر بمصالح المحامين .

لذا نتقدم إليكم بطلب عاجل باصدار قرار سحب ملف المدينة السكنية من نقابة محامين الجيزة وتولي النقابة العامة الاشراف على التنفيذ حرصا على حقوق المحامين الحاجزين وفتح باب الترشح للحاجزين والدعوة لجمعية عمومية للحاجزين لاختيار مجلس إدارة يتولى إدارة المشروع تحت إشراف النقابة العامة ودراسة إشتراك النقابة العامة في إستثمار الأرض المخصصة لبناء مستشفى على أرض هذا المشروع ولدينا دراسة جدوى متكاملة بعمل مناقصة بين الشركات لبناء المستشفى وتوريد المعدات الطبية اللازمة وإدارة المستشفى مقابل المشاركة في الأرباح على أن تقدم المستشفى خدماتها للمحامين بأسعار رمزية ولعامة المواطنين بالقيمة الفعلية .

ثانياً : ـ بخصوص المادة ( 5 ) من قانون المحاماة والمتعلقة بأنشاء شركات المحاماة نتقدم لسيادتكم بطلب تفعيل هذه المادة وذلك بتقديم طلب الى وزير العدل للتأشير على إنشاء سجل لشركات المحاماة وتخصيص المكان والموظفين للبدء في إنشاء شركات للمحاماة في مصر .

ثالثاً : بخصوص تفعيل قانون السلطة القضائية بشأن تعيين المحامين للعمل بالقضاء والنيابة العامة حسب المواد ( 39 ه ) و ( 41 ج أولاً / ج ثانياً / ج ثالثاً / ج رابعاً ) و ( 43 ج ) و أ 116 ) و ( 117 ) و ( 118 ) نتقدم الى عنايتكم بمعروضنا هذا آملين أن يقوم نقيب محامين مصر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومخاطبة مجلس القضاء الأعلى المادة ( 47 ) لا يجوز عند التعيين في وظيفة قاضي بالمحاكم الابتدائية أن تقل نسبة التعيين من المحامين المشتغلين بمهنة المحاماة عن الربع ، ولا يجوز عند التعيين في وظيفة رئيس بالمحكمة الابتدائية أو قاضي بمحاكم الاستئناف أن تقل نسبة التعيين من المحامين المشتغلين بمهنة المحاماة عن العشر ، وتحسب هذه النسبة لكل فئة على أساس الوظائف الخالية خلال سنة مالية كاملة المادة ( 118 ) لا يجوز أن تقل نسبة التعيين من المحامين بمهنة المحاماة عن الربع في وظيفة وكيل النائب العام وما دونها .

رابعاً : بشأن منصب نقيب محامين الجيزة نتقدم لسيادتكم بطلب فتح باب الترشح لمنصب نقيب محامين الجيزة بسبب تغيبه ومضي أكثر من عام على توليه المنصب وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

خامساً : بخصوص أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين نتقدم الى عنايتكم بطلب تجاه الاعضاء المتخلفين عن الحضور وفقاً للائحة النقابة .

سادساً : وقف الموظف المشكو في حقه في واقعة تزوير التصويت التي تمت في اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة في 5/12/2013 والمقدم ضده بلاغ رقم 17809 عرائض نائب عام المحرر في نفس اليوم والموظف أسمه ناصر المنزلاوي ويعمل بنقابة محامين البحيرة وإستدعاء كلاً من وكيل نقابة محامين البحيرة الذي أشرف على واقعة التزوير وإستدعاء كلاً من الاستاذ / فؤاد دربالة المحامي والموظف بالنقابة العامة والاستاذ ضيف الله الطيب عضو نقابة محامين الجيزة لسؤالهم عن الواقعة .

سابعاً : الدعوة إلى عقد جمعية عمومية لتجديد ( طرح ) الثقة في أعضاء مجلس نقابة المحامين وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة . وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير

                              رأفت عبد المهيمن علي عبد العزيز

                                           المحامي بالنقض 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.