رفض استئناف 28 طالبا إخوانيا على قرار حبسهم فى أحداث جامعة الأزهر

 

رفض استئناف 28 طالبا إخوانيا على قرار حبسهم فى أحداث جامعة الأزهر

صورة ارشيفية لجامعة الازهر

رفض المستشار محمد نافع، قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية, اليوم الأربعاء, الاستئناف المقدم من 28 متهما من طلاب جماعة الإخوان على قرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى أحداث الشغب التى شهدتها جامعة الأزهر30 أكتوبر الماضى.

كانت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد مجدى عبد الغنى؛ قضت بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، وباستئنافهم على قرار حبسهم وإحالتهم لمحكمة مستأنف مدينة نصر، رفضت المحكمة الاستئناف، وأيدت القرار السابق.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التجمهر والبلطجة، وإتلاف الممتلكات العامة وحيازة أسلحة بيضاء وترويع الطلاب، والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل العمل.

كانت النيابة عاينت جامعة الأزهر والمبنى الإدارى بالجامعة عقب أحداث الشغب التى قام بها طلاب جماعة الإخوان؛ وكشفت المعاينة تحطم الطابق الأول الخاص بأمن الجامعة وقيام الطلبة بتكسير أجهزة الكمبيوتر وماكينات التصوير والمكاتب وتكسير النوافذ والأبواب وتكسير الحوائط، وبلغت قيمة تلفيات الطابق الأول 95% وفى الطابق الثانى قاموا بتكسير مكتب رئيس الجامعة، وتحطيم جهاز الكمبيوتر الخاص به وإتلاف جهاز التكييف، كما أحرقوا عددًا من المستندات والأوراق داخل مكتب رئيس الجامعة، وقاموا بإحراق عدد من السجاجيد والمفروشات.

وفى الطابق الثالث اقتحموا مكاتب نواب رئيس الجامعة لشئون الطالبات وتكسير أجهزة الكمبيوتر والتكييفات والنوافذ والمكاتب، وسرقوا أجهزة كمبيوتر كانت قوات الأمن ألقت القبض على 29 متهمًا من طلاب جماعة الإخوان داخل جامعة الأزهر من بينهم 14 من خارج الجامعة.

المصدر- اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.