شقيقة المحامي “أحمد شوشو” المخفي قسرياً: تقدمنا ببلاغ للنائب العام وأنباء عن تواجده بسجن برج العرب

قالت شيماء محمد، شقيقة المحامي أحمد محمد شوشو عطا الله والشهير بـ ” أحمد شوشو” المُخفي قسريًا، إن شقيقها لم يعد إلى المنزل منذ خروجه للعمل صباح يوم 6 فبراير الماضي بعد تلقي والدتها مكالمة هاتفية منه بأنه في العمل، دون ذكر تفاصيل أخرى لها، مشيرة إلى أن شقيقها أبلغهم بأنه عازم على التوجه إلى محافظة الإسكندرية لمباشرة بعض الأعمال، ولكن في تمام الساعة الرابعة اتصلوا به وفوجئوا بإغلاق الهاتف  حتى 12 مساءً.

وأضافت شيماء أنهم قاموا بالتواصل مع أصدقاء “أحمد” في العمل ولكن لم يعلم أحدًا منهم شيئًا عنه، سوى أنهم رأوه في المكتب في التاسعة صباحًا.

وتابعت شيماء، أنه تم تحرير محضر بقسم بولاق الدكرور رقم 1534 لسنة 20177، وبلاغ للنائب العام ولوزير الداخلية عن اختفاء شقيقها، مشيرة إلى أن أحد المواطنين في منطقة الجيزة  قال أنه رآه بالقرب من مكتبه يستقل سيارة ميكروباص في وقت الظهيرة.

وأشارت شيماء إلى وصول أنباء بوجود أحمد في سجن برج العرب، دون ظهور دليل على تواجده في القسم من جانب المحامين الموكلين لمتابعة القضية.

ومن جانبه حمَّل والد المحامي محمد شوشو وزارة الداخلية المسئولية الكاملة عن اختفاءه ابنه والحفاظ على سلامته وحياته.

وعلى صفحة “أين أحمد شوشو” التي دشنها أصدقاءه أحمد للمساعدة في توفير معلومات عنه والإعلان عن الخطوات القانونية التي تم اتخاذها، أعلن المحامي طه صيصه: «أحمد غير موجود بكشوف تجديدات الحبس في نيابة أمن الدولة منذ يوم 6 فبراير وحتى اليوم».

وفي نفس السياق، قالت المحامية آية الغرباوي، إنه تم التقدم في 13 فبراير بطلب إلى السيد المستشار النائب العام قيد برقم 1785 لسنة 2017 وأيضًا تم تقديم طلب إلى السيد نقيب المحامين قيد برقم 299 لسنة 2017 ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة مكان أحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.