صاحب «كابيتال» يطلب من المحكمة مهلة جديدة لسداد مبالغ المودعين

 صاحب «كابيتال» يطلب من المحكمة مهلة جديدة لسداد مبالغ المودعين

1-%d8%ad%d8%ac%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9

قال دفاع “محمد نبيل شرف” صاحب شركة “كابيتال”، أمام هيئة المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، إن موكله على استعداد لسداد المبالغ المستحقة، ويكون ذلك تحت إشراف البنك المركزي، ولكن يظل تأخر إجراءات التحويل العائق الوحيد أمامه للتصالح مع المودعين.

وطالب المتهم من هيئة المحكمة خلال الجلسة، بمهلة أخرى 15 يوما، حتى يتمكن خلالها من سداد 15 مليونا إلى 20 مليون دولار، للمودعين المبلغين.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى أن صاحب شركة كابيتال، شكّل إدارة المحافظ المالية وإدارة صناديق الاستثمار؛ لإنشاء شركتين، الأولى للخدمات المالية والإدارية، والثانية لإدارة محافظ الأوراق المالية، وأنشأ موقعا إلكترونيًا على شبكة الإنترنت، ودعا المواطنين لاستثمار أموالهم في مجال المضاربات المالية خارج مصر “الفوركس” بالبورصة العالمية، مقابل فائدة تتراوح بين 7 و9% شهريًا، وتمكن من جمع مبالغ طائلة تقدر بنحو 165 مليون دولار.

وورد بالعقود التي حررها مع المودعين، أنه يضارب في البورصة بالأسواق العالمية، ومن خلال تلك المضاربة يسدد الفوائد التي اتفق عليها معهم، إلا أنه على حسب قول المتهم، أبلغ البنك المركزي بإغلاق الحسابات التي فتحها ببعض البنوك المصرية، ما جعله عاجزا عن إيداع فوائد المودعين، وتم القبض عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.