عبد الفتح الجبالى يصل دار القضاء لإنهاء التصالح فى “فساد الأهرام”

 

عبد الفتح الجبالى يصل دار القضاء لإنهاء التصالح فى “فساد الأهرام”

الفتاح الجبالي رئيس مجلس ادارة الاهرام السابق
الفتاح الجبالي رئيس مجلس ادارة الاهرام السابق

وصل منذ قليل عبد الفتاح الجبالى، رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام الأسبق، دار القضاء العالى، وسط حراسة أمنية مشددة، وذلك لإنهاء إجراءات التصالح المبدئى وسداد مبلغ مليون ونصف المليون جنيه، لإبداء حسن النية فى قضية فساد الأهرام الخاصة بالإعلانات.

تم إحضار المبلغ المذكور، ويجرى حاليا سداده فى خزانة محكمة الاستئناف، وذلك بناءً على موافقة المستشار ثروت حماد، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والمنتدب للتحقيق فى قضية فساد الأهرام الخاصة بالإعلانات، بعد موافقته على الطلب المقدّم من أسرة عبد الفتاح الجبالى، ونقابة الصحفيين ممثلا عنها سيد أبو زيد، المستشار القانونى للنقابة، للتصالح فى القضية.

كان المستشار ثروت حماد قد أمر القيادات الأمنية بإحضار عبد الفتاح الجبالى إلى دار القضاء العالى، بدلا من ترحيله إلى سجن طره، تنفيذا للقرار الصادر مساء أمس بحبسه 15 يوما، وذلك لسداد جزء من المبلغ, ويقدر بمليون ونصف المليون كوديعة توضع بالأمانات فى خزينة محكمة استئناف القاهرة كتقديم حسن النوايا، مقابل الإفراج عنه على ذمة القضية لحين إنهاء إجراءات التصالح بسداد قيمة المبلغ كاملا.

 

وفي وقت سابق وافق المستشار ثروت حماد الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والمنتدب للتحقيق فى قضية فساد الأهرام الخاصة بالإعلانات، على الطلب المقدم من أسرة عبد الفتاح الجبالى رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام السابق، ونقابة الصحفيين ممثلا عنها سيد أبو زيد المستشار القانونى للنقابة، للتصالح فى القضية مقابل سداد قيمة المبلغ المتورط فيها.

وطلب المستشار ثورت حماد القيادات الآمنة بإحضار “عبد الفتاح الجبالى” إلى دار القضاء العالى، بدلا من ترحيله إلى سجن طرة، تنفيذا للقرار الصادر مساء أمس بحبسه 15 يوما، وذلك لسداد جزء من المبلغ، ويقدر بمليون ونصف المليون، كوديعة توضع بالأمانات فى خزينة محكمة استئناف القاهرة كتقديم حسن النوايا، مقابل الإفراج عنه على ذمة القضية لحين إنهاء إجراءات التصالح بسداد قيمة المبلغ كاملا.

كان “أبو زيد” المستشار القانونى للنقابة قد حضر بصحبه عدد من أسرة “الجبالى”، إلى دار القضاء العالى وتقدموا بطلب فى تمام الثانية والنصف عصرا، طلبوا فيه سداد جزء من المبلغ، ويقدر بمليون ونصف المليون، كوديعة توضع بالأمانات فى خزينة محكمة استئناف القاهرة كتقديم حسن النوايا، مقابل الإفراج عنه على ذمة القضية.

جدير بالذكر أن المستشار ثروت حماد الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والمنتدب للتحقيق فى قضية فساد الأهرام الخاصة بالإعلانات، أمر مساء أمس بحبس عبد الفتاح الجبالى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية السابق 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية.

 

وكانت قد تقدمت أسرة عبدالفتاح الجبالى، رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام السابق، بطلب إلى المستشار ثروت حماد، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والمنتدب للتحقيق فى قضية فساد الأهرام الخاصة بالإعلانات، وذلك للتصالح فى القضية.

حضر المستشار القانونى لنقابة الصحفيين بصحبة أسرة الجبالى، إلى دار القضاء العالى وتقدموا بطلب سداد جزء من المبلغ، يقدر بمليون ونصف المليون، تم حبس رئيس “الأهرام” الأسبق 15 يوما لاستيلائه على أموال المؤسسة.

 

المصدر- اليوم السابع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.