غزوات البلطجية في نقابة المحامين.. العرض مستمر

غزوات البلطجية في نقابة المحامين.. العرض مستمر

يواصل عشرات المحامين اعتصامهم، لليوم الثاني على التوالي داخل مقر نقابتهم، بعد أن أعلنوا أمس خلال وقفتهم الاحتجاجية عن بدء اعتصامهم، لحين الموافقة على تنفيذ حكم القضاء الإداري ببطلان قراراته الأخيرة الخاصة بشروط القيد وتجديد العضوية.

وفي كل مرة يعلن المحامون عن اعتصامهم أو نيتهم لتنظيم وقفة احتجاجية، يعتدي عليهم عدد من البلطجية، والتي كان آخرها ما حدث باعتصام الأمس، بعد أن تعرض مجهولون ملثمون عليهم بالأسلحة البيضاء وكلاب الحراسة، فضلًا عن قطع التيار الكهربائي؛ للضغط عليهم وفض الاعتصام.

وأصدر المعتصمون، بيانًا يؤكدوا فيه استمرارهم في اعتصامهم، واستخدام كل ما هو قانوني لأخذ حقهم وتنفيذ الحكم بالقوة الجبرية.

“وداعًا دولة القانون” هكذا وصف إيهاب ناجح المحامي بالاستئناف، وصاحب دعويين قضائيتين ضد قرارات النقيب عبر تدوينه نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، متسائلًا “لمصلحة من تحدث هذه المهازل وهل أصبحت النقابة حكرًا على فئة لا تمثلها؟”، موضحًا أن هذه الأفعال تعتبر بداية النهاية لعاشور.

ولم تكن قرارات النقيب الخاصة بالقيد هي نقطة الخلاف الوحيدة بينه والمحامين بل اتهمه عدد من المحامين بإهدار أموال النقابة، وتضييع حقوق المحامين وخاصة بعد القبض علي عدد منهم بحلوان، ومرسي مطروح، والمنيا، والمحلة، وأبو كبير أثناء مزاولة أعمالهم، وتعدي بعض الموظفين عليهم، ليطالب المحامون برحيل عاشور وعدم أحقيته بالمنصب عقب مرافعته المخذية علي حد وصف المحامين، لمحامي المنيا التسعة والذي حكم عليهم بخمس سنوات مؤخرًا.

 أوضحت رحاب عبد الحميد محامية بالاستئناف، أن هناك جمعية عمومية غير عادية للمحامين علي مستوي الجمهورية ظهر غد، الخميس، لمناقشة أوضاع المحامين المحبوسين.
وأكد إيهاب ناجح المحامي بالاستئناف، أن الاعتصام مستمر، مشيرًا إلي أن هناك خطوات تصعيدية سيتم اتخاذها ولكن سيعلن عليها في وقت لاحق.  

المصدر : المحاماة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.