قاضي «مذبحة كرداسة» للدفاع: «إحنا ظلمة وما بنحققش العدل»

قاضي «مذبحة كرداسة» للدفاع: «إحنا ظلمة وما بنحققش العدل»

واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل

قدم أعضاء هيئة الدفاع عن 4 متهمين، تتم إعادة محاكمتهم في قضية “مذبحة كرداسة”، طلبًا لهيئة المحكمة يفيد بتمسك أعضاء الدفاع بسماع أقوال الشهود بالقضية.

جاء ذلك بعدما طلبت المحكمة من أعضاء الدفاع، البدء في مرافعتهم عن موكليهم، عقب ورود خطاب يوضح تعذر حضور شاهد الإثبات اللواء مجدي عبد العال نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ليعلن الدفاع بدوره عدم جاهزيته للانخراط في الدفاع عن المتهمين، إلا بعد سماع الشهود.

ونشبت مشادة كلامية على إثر ذلك بين هيئة المحكمة والدفاع، الذي تمسك بسماع الشهود رغم قرار المحكمة الجلسة الماضية، تأجيل نظر الدعوى لجلسة اليوم للمرافعات كذلك، وهو ما أثار غضب هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قائلًا لأعضاء الدفاع: “شكرًا، إحنا ظلمة وما بنحققش العدل”.

كانت النيابة وجهت للمتهمين، تهمة الاشتراك في “مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة” التي وقعت في أغسطس قبل الماضي، وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.