قرار لـ”الببلاوي” بتشكيل مجموعة وزارية للخدمات برئاسة “محلب”

قرار لـ”الببلاوي” بتشكيل مجموعة وزارية للخدمات برئاسة “محلب”

حازم الببلاوي

 

أصدر د.حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل المجموعة الوزارية للخدمات برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس إبراهيم محلب.

ونص القرار، الذي نُشر بالجريدة الرسمية اليوم، على أن تلك اللجنة تشمل في عضويتها وزراء الكهرباء، الزراعة، التنمية المحلية، البيئة، الصحة، الري، الأوقاف، التربية والتعليم، النقل إلى جانب ممثلين من وزارتي المالية والدفاع مع الاستعانة بذوي الخبرة إذا لزم الأمر.

وتختص هذه اللجنة بوضع خطة الإنفاق على الخدمات الجماهيرية والعامة ذات العائد الاجتماعي السريع على المواطنين، والعمل على تحقيق معدلات إنجازات عالية بجميع المشروعات التنموية، والعمل على حل المشاكل التي تؤثر سلبًا في تنفيذ تلك المشروعات.

وأضاف القرار، أن تلك اللجنة ستضع رؤية مشتركة بين الوزارات الممثلة في تلك المجموعة الوزارية خلال تنفيد تلك المشروعات، والعمل على دفع عجلة التنمية والإسراع بكل المشروعات الخدمية، مع رفع مستوى الخدمات التي تقدم للمواطن.

وبموجب هذا القرار يصدر وزير الإسكان قرارًا بتشكيل أمانة فنية لإعداد الموضوعات المتعلقة بعمل تلك المجموعة الوزارية للخدمات وعرضها عليها، على أن تعرض تلك المجموعة تقريرًا شهريًا على رئيس مجلس الوزراء بنتائج أعمالها.

 

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.